هلت علينا وانورت يوم دخلت المنتدى
امطرت واسفرت سمانا وسماك خالفاتٍ عليك إلا تسجل بمنتدانا وتشاركنا افراحنا
ياهلا وغلا


بعض الاشخاص يصنعون لك السعاده والبعض الاخر هم السعاده نفسها
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزوجه النكديه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام الرهمي
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 115
العمر : 29
الموقع : اليمن
العمل/الترفيه : موظف
الإقامة : صنعاء - سنحان
تاريخ التسجيل : 13/08/2010

مُساهمةموضوع: الزوجه النكديه   الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 9:35 pm

[










[فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:



تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل



تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم



تساعد الزوج على صلة الرحم

لأنه على طول هربان عند أمه



تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه

لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل



وأخيراً ، تجعل من زوجها رجلاً عظيماً

فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

"وراء كل رجل عظيم إمرأة"





تحياتي؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛



الرهمي؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحيق النحل
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 336
العمر : 30
الموقع : ذمار / عتمة
العمل/الترفيه : طالب
الإقامة : حضرموت سيئون
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: الزوجه النكديه   الخميس 23 سبتمبر 2010, 2:43 am




الف الف تحية والف شكر





للأمانة تسلم على الأبداع





تقبل كل احترامي









_________________


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alswaidi.3arabiyate.net
بلال الحطامي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1035
العمر : 30
الموقع : موقع منتديات قادة المستقبل
العمل/الترفيه : طالب
الإقامة : صنعاء
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزوجه النكديه   الخميس 23 سبتمبر 2010, 9:41 pm

مشكوررر أخي الكريم على هذا الموضوع

أنا لي نظرة على الزوجة النكدية تتمثل في الأتي

- هي الزوجة التي أحالت حياتها وعائلتها إلى جحيم لايُطاق ؟!
- وهل خلت فعلاً من الأحاسيس والمشاعر المرهفة ؟!
- وهل الصفات التي تتصف بها خارجة عن إرادتها وشعورها أم هو منهج اتخذته فى حياتها ؟!
ومن هذه الصفات :

النقد الدائم:
عندما دخل إبراهيم الخليل على زوجة ابنه إسماعيل، وسألها عن عيشهم، وكان رجلاً غريباً عليها، ومع ذلك لم تبالِ أن تبدي تذمرها، وقالت: نحن بأشر عيش؟!

التلفظ بألفاظ مؤلمة:
قد تتلفظ بالكلمة لا تلقي لـها بالاً، فتكون سبباً في إيغار صدر زوجها عليها مدة طويلة ، وقد تكون فيها نهايتها كما جاء فى المرأة التى تزوج بـها الرسول -صلى الله عليه وسلم- فلما دخل بها قالت: أعوذ بالله منك !! قال: لقد عذت بعظيم الحقي بأهلك !! (طبقات ابن سعد8-108).

التحقيروالاستهزاء بالطرف الآخر:
أن تعيّره بفقره، و بقلة ثقافته وشهاداته، أو ببيئته المتوسطة الحال!!...مع أنها لاتستغني عنه وهذا دأبها فى الجد أو الهزل!!

التفسير السلبي للآخر:
بعد أن يسيطر عليها الشك! وتحيط بـها الظنون تعجز أن تلتمس له العذر بتأخره أو غيابه أو حديثه الخافت في الهاتف.....فتساورها المخاوف وتفقد ثقتها فيه، فتعجز عن صدها، ومن ثم تستسلم لها!!

الشعور بالتعاسة:
مع توالي النعم عليها وأفضاله لها !! يظل حنينها لماضيها مما يؤلم زوجها هذه زوجة معاوية بن أبي سفيان عندما دخل عليها، وهي تنشد حنينها لديارها في البدو:

لبيت تخفقُ الأرواح فيه أحبّ إليّ من قصر مشيد

سرّحها إلى أهلها.

لا تستخدم الحوار الهادئ:
فهي لا تكف عن إثارة الضوضاء والجدال معه حتى وإن كانت في جلسة هادئة سرعان ما ينقلب الحديث الودي إلى سباب وشتم و ألم وبكاء...
وقال أحد الشعراء يحكي حواره مع زوجته:

ولما التقينا غُدوةً طـال بيننا سبابٌ وقذفٌ بالحجارة مطّرح
أجلي إليها من بعيد وأتقي حجارتَها حقـــاً ولا أتمزّح


فهذه قريبة بنت حرب عندما تزوجت بعقيل بن أبي طالب اختارته لأنه كان مع قرابتها الذين قتلوا في بدر !! وكانت لاتكفّ عن ملاحاته وندب آبائها !! فقالت له يوماً: ياعقيل ! أين أعمامي ! أين أخوالي كأن أعناقهم أباريق فضة؟

قال لها: إذا دخلت النار فخذي على يسارك !! فغضبت وخرجت من بيته !! ( العقد الفريد6-99)

تثور عند كل موقف
فهي لا تستطيع الإمساك بزمام نفسها...
فهي تشعر بالغليان الداخلي وعند كل موقف تثور ثائرتها فتجعل منه متنفساً لما يعتمل في صدرها ويؤلم أحساسها !! فقد كان اسم زوجة عمر بن الخطاب عاصية فأسلمت فأتت عمر فقالت: قد كرهت اسمي فسمني، فقال: أنت جميلة ! فغضبت وقالت: ما وجدت اسماً تسميني به إلاّ اسم أمة ؟؟
فأتت النبي -صلى الله عليه وسلم- فأخبرته فأقرّ فعل عمر.

ليس له مكان فى قلبها..
فهى تعلن بغضها له دونما سبب مع كمال إحسانه وحسن دينه!
وقد تصرح به إلى الآخرين ذهبت جميلة زوجة ثابت بن قيس إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقالت: يا رسول الله ! إني لا أعيب على ثابت في دين ولا خلق !! وإني لا أطيقه بغضاً !! (الإصابة 10983).

وكذلك صرحّت سلمى زوجة صخر أخو الخنساء عندما مرض، وبقي على فراشه سنة كاملة قبل موته فكانت إذا سُئلت عنه تقول: لاحيّ فيُرجى ولا ميت فيُنعى !!
وكانت أمه إذا سُئلت عنه قالت: أصبح بنعمة الله سالماً.فقال:

أرى أم صخر ما تجفّ دموعُها وملّت سُليمى مضجعي ومكاني

(الأدب العربى 1-168)

تطلب الطلاق على الدوام
تماضر بنت الأصبغ زوجة عبد الرحمن بن عوف
كان في تماضر سوء خلق، وكانت على تطليقتين فلما مرض عبدالرحمن جرى بينه وبينها شيء، فقال لها: والله لئن سألتني لأطلقنّك؟
فقالت: والله لأسألنّك.

فقال: إما لا فأعلميني إذا حضت وطهرت، فلما حاضت وطهرت أرسلت إليه تعلمه، قال: فمر رسولها ببعض أهله, فقال: أين تذهب؟
قال: أرسلتني تماضر إلى عبد الرحمن أعلمه أنها قد حاضت ثم طهرت, قال: ارجع إليها، فقل لها: لا تفعلي، فوالله ما كان ليردّ قسمه !
فقالت: أنا والله لا أردّ قسمي !! قال: فأعلمه فطلقها ؟ (الإصابه10951)

وتستخدم الزوجة جاهلة في هذا السياق العديد من الرسائل السلبية محاولة منها للفت أنظار الزوج إلى ما يجيش فى صدرها من ألم وقلق...والتي تتراوح بين النظرة الغاضبة , والحواجب المقطبة , والجلوس وحيدة في غرفتها , ورفض الطعام...ولا تعلم أنها بهذا التجاهل تمسّ كرامته وتجرح رجولته !! و تقود الزوج إلى درجة من الاستفزاز سرعان ما يبدأ بعدها بالغليان ثم الانفجار !!

ونظراً لطبيعة المرأة العاطفية...وإحساسها المرهف فأشد ما يؤلمها من زوجها المواقف المعنوية من ملاحظة قاسية , أو عتاب عنيف, أو عبارة جارحة ..!!

بينما لطبيعة الرجل المادية فسرعان ما يتذكر المواقف التي أحسن فيها من هدية ثمينة , أو نزهة عابرة ... فيبدأ كلٌ منهما بـهجوم مضاد، سرعان ما ينقلب إلى معركة خاسرة من الشجار اليومي ...بسبب اختلاف دفاع كل طرف عن الآخر...

أعذروني على الإطالة
!!

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qadh.yoo7.com
 
الزوجه النكديه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: